eSim

طريقة تفعيل الشريحة الثانية في الايفون 12

إليك دليل حول طريقة تفعيل الشريحة الثانية في الايفون 12

يسأل العديد من المستخدمين حول طريقة تفعيل الشريحة الثانية في الايفون 12 حيث تتيح لنا هواتف iPhone 12 الاستفادة القصوى من هذه الإمكانية من خلال خاصية “Dual SIM” أو الشريحة المزدوجة، التي تمكن المستخدمين من تشغيل شريحتي اتصال في نفس الوقت. سواء كانت إحدى الشرائح في شكل eSIM الإلكتروني أو الشريحة الفعلية.

وتعتبر هذه الخاصية خيارًا ممتازًا لمن يحتاجون إلى إدارة اتصالات متعددة بكفاءة. دعونا نلقي نظرة عميقة على كيفية تفعيل هذه الشريحة الثانية واستغلالها في تلبية احتياجاتنا اليومية.”

ولتفعيل الشريحة الثانية في الايفون 12 يجب أن تكون تستخدم خاصية “Dual SIM” أو الشريحة المزدوجة. ويُمكنك استخدام شريحتي اتصال في نفس الوقت، سواء كانت إحداهما في شكل eSIM (شريحة SIM إلكترونية) أو فيزيائية.

إن تقديم شريحتي اتصال في نفس الهاتف، قد يكون أمرًا مهمًا في حياتنا المتصاعدة التكنولوجيا. واحتياجاتنا للبقاء على اتصال مع العالم من حولنا تجعل من هذه الميزة خيارًا جذابًا للكثيرين.

طريقة تفعيل الشريحة الثانية في الايفون 12
طريقة تفعيل الشريحة الثانية في الايفون 12

المزيد:

كيفية اكتشاف نص كتبه الذكاء الاصطناعي

كيفية منع المقاطع السيئة في تيك توك

كيفية حذف المقاطع السيئة من الانستقرام

كيفية انشاء بريد مؤقت

طريقة تفعيل الشريحة الثانية في الايفون 12

إليك الخطوات لتفعيل الشريحة الثانية:

1.تأكد من دعم مشغل الاتصال للشريحة المزدوجة:

أحد أولى خطوات طريقة تفعيل الشريحة الثانية في الايفون 12 التي يجب اتخاذها هي التحقق من دعم مشغل الاتصال الخاص بك للشريحة المزدوجة. فكل مشغل اتصال قد يكون لديه سياسات مختلفة تجاه هذه الميزة، وقد تكون متاحة مع بعض المشغلين وغير متاحة مع آخرين.

للتحقق من دعم مشغل الاتصال للشريحة المزدوجة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

التواصل مع مشغل الاتصال:

يُفضل الاتصال بمزود الخدمة الخاص بك عبر الهاتف أو زيارة أحد فروعه. يمكنك سؤالهم عن إمكانية استخدام الشريحة المزدوجة على هاتفك.

زيارة موقع الويب:

قد يتيح بعض مشغلي الاتصال معلومات حول الخدمات المتاحة على موقعهم الإلكتروني. يمكنك زيارة موقع مشغل الاتصال والبحث عن المعلومات المتعلقة بالشريحة المزدوجة.

-الاستعانة بالدعم الفني:

إذا كنت غير متأكد من الخطوات السابقة أو كنت بحاجة إلى مزيد من التوضيح، يمكنك الاتصال بفريق الدعم الفني لمشغل الاتصال للحصول على مساعدة إضافية.

من المهم معرفة ما إذا كان مشغل الاتصال يدعم الشريحة المزدوجة أو لا، حيث أن هذه النقطة تحدد إمكانية الاستفادة من هذه الخاصية على هاتفك iPhone 12.

2-إدخال الشريحة الأولى:

ثاني خطوات طريقة تفعيل الشريحة الثانية في الايفون 12، هي: بعد التحقق من دعم مشغل الاتصال للشريحة المزدوجة وتأكد من قدرتك على الاستفادة منها، يجب أن تبدأ في تفعيلها على هاتفك iPhone 12.

إليك كيفية إدخال الشريحة الأولى في الهاتف:

احتياطيًا: قبل البدء، من المفضل أن تقوم بإجراء نسخة احتياطية لبيانات هاتفك باستخدام iCloud أو الكمبيوتر، لضمان عدم فقدان أي معلومات هامة أثناء هذه العملية.

إيقاف تشغيل الهاتف: قبل فتح فتحة البطاقة SIM، تأكد من إيقاف تشغيل هاتفك تمامًا. يمكنك الضغط والاستمرار على زر الطاقة حتى يظهر شاشة إيقاف التشغيل، ثم انزلق لإيقاف التشغيل.

فتح درج البطاقة SIM: ابحث عن درج البطاقة SIM في جهاز iPhone 12. عادةً ما يكون هذا الدرج على جانب الهاتف. ستحتاج إلى استخدام أداة استخراج البطاقة (تأتي مع الهاتف) أو شيء رفيع ومسطح مثل سبيكة لفتح الدرج.

إدخال الشريحة: بمجرد فتح الدرج، سترى مكانًا مخصصًا لإدخال الشريحة. قم بوضع الشريحة الأولى (الشريحة الرئيسية أو الشريحة التي ستستخدمها للمكالمات والبيانات الرئيسية) في هذا المكان بحيث يتناسب الشكل مع التصميم.

إعادة إغلاق الدرج: بمجرد وضع الشريحة بشكل صحيح، قم بإعادة إغلاق درج البطاقة SIM بلطف حتى يقفل بإحكام.

تشغيل الهاتف: بمجرد إعادة إغلاق الدرج، قم بتشغيل هاتفك عن طريق الضغط والاستمرار على زر الطاقة حتى يظهر شعار Apple.

3-الدخول إلى إعدادات الهاتف: افتح تطبيق الإعدادات على جهازك.

بمجرد إدخال الشريحة الأولى في iPhone 12، سيكون الخطوة التالية هي الدخول إلى إعدادات الهاتف لبدء عملية تفعيل الشريحة الثانية. إليك كيفية القيام بذلك:

العثور على التطبيق “الإعدادات”: ابحث في شاشة الصفحة الرئيسية لهاتفك عن أيقونة تطبيق الإعدادات. عادةً ما يكون لديك رمز يشبه عتادًا أو أدوات.

افتح تطبيق الإعدادات: انقر على أيقونة التطبيق “الإعدادات” لفتح قائمة الإعدادات.

تمرير لأسفل: انتقل إلى أسفل على قائمة الإعدادات للبحث عن القسم الخاص بالشبكات والاتصالات. قد يكون اسم القسم مختلفًا حسب إصدار نظام التشغيل.

البحث عن الخيار “الهاتف” أو “الشبكات الخلوية”: ابحث في القسم عن الخيار المسمى “الهاتف” إذا كنت تستخدم إصدارًا سابقًا من iOS، أو “الشبكات الخلوية” إذا كنت تستخدم إصدارًا أحدث من iOS.

النقر على “إضافة خط” أو “إضافة خط مزدوج”: ابحث في قائمة الخيارات داخل قسم الشبكات والاتصالات عن خيار “إضافة خط” أو “إضافة خط مزدوج”، واضغط عليه.

اتباع التعليمات: بعد النقر على “إضافة خط”، قد تظهر لك شاشة تعليمات أو نافذة تحتوي على خيارات مختلفة. اتبع التعليمات على الشاشة، وسيتمكن الهاتف من استقبال معلومات الشريحة الثانية.

تأكيد الإعدادات: في بعض الأحيان، بعد إدخال معلومات الشريحة الثانية أو مسح رمز الاستجابة السريعة (QR code)، قد يُطلب منك تأكيد الإعدادات.

اختيار شريحة الاتصال: بعد تأكيد الإعدادات، ستكون قادرًا على اختيار كيفية استخدام الشريحتين (الشريحة الرئيسية أو الشريحة الثانوية) للمكالمات والبيانات.

طريقة تفعيل الشريحة الثانية في الايفون 12
طريقة تفعيل الشريحة الثانية في الايفون 12

4-الانتقال إلى القسم الخاص بالشبكات والاتصالات:

الخطوة الرابعة لـ تفعيل الشريحة الثانية في الايفون 12 : بمجرد أن تكون في تطبيق الإعدادات على هاتفك iPhone 12، ستحتاج إلى الانتقال إلى القسم الخاص بالشبكات والاتصالات لتفعيل الشريحة الثانية. تعتمد الطريقة التي توفر بها هذه الخيارات على إصدار نظام التشغيل iOS الذي تستخدمه. إليك الإرشادات للتنقل في هذه الخطوة:

إذا كنت تستخدم إصدار iOS قديم:

  1. افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.
  2. ابحث عن واختر خيار “الهاتف”.

إذا كنت تستخدم إصدار iOS أحدث:

  1. افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.
  2. ابحث عن واختر خيار “الشبكات الخلوية”.

عندما تختار هذا الخيار، ستُعرض لك قائمة بخيارات الشبكات والاتصالات المختلفة التي يمكنك تعديلها. تذكر أن أسماء الخيارات قد تختلف بين الإصدارات المختلفة من نظام التشغيل iOS، وذلك بناءً على التحديثات والتغييرات التي قد تم إدخالها.

الهدف من هذه الخطوة هو الوصول إلى القسم الذي يسمح لك بتعيين الإعدادات المتعلقة بالشريحة الثانية والشبكات والاتصالات المرتبطة بها. بمجرد الوصول إلى هذا القسم، ستكون على استعداد للمتابعة في إعداد وتفعيل الشريحة الثانية.

5-إضافة الشريحة الثانية:

بمجرد الوصول إلى القسم الخاص بالشبكات والاتصالات في تطبيق الإعدادات، ستجد خيارًا يتيح لك إضافة الشريحة الثانية.

يمكن أن تظهر هذه الخيارات باسم “إضافة خط” أو “إضافة خط مزدوج” أو شيء مشابه. إليك كيفية تنفيذ هذه الخطوة:

ابحث عن الخيار “إضافة خط” أو “إضافة خط مزدوج” في القسم الخاص بالشبكات والاتصالات.

بعد العثور على الخيار، انقر عليه للمتابعة. قد يتم توجيهك إلى صفحة جديدة تحتوي على إعدادات الشريحة الثانية.

من هنا، قد يطلب منك تقديم معلومات الشريحة الثانية. قد يتضمن ذلك مسح رمز الاستجابة السريعة (QR code) المقدم من مشغل الاتصال، أو يمكنك إدخال التفاصيل يدويًا.

اتبع التعليمات على الشاشة لإضافة معلومات الشريحة الثانية وإكمال الإعدادات.

بمجرد إكمال هذه الخطوات، قد تظهر شاشة تأكيد تعرض لك المزيد من التفاصيل حول الشريحة الثانية وكيفية استخدامها.

يجب أن تعرض لك هذه الخطوات إمكانية تفعيل الشريحة الثانية بنجاح على iPhone 12. إذا كنت تواجه أي مشاكل أو استفسارات أثناء هذه العملية، يمكنك دائمًا الاستعانة بدعم مشغل الاتصال الخاص بك للحصول على مساعدة إضافية.

6- اتبع التعليمات:

ستطلب منك الخطوات القادمة إما إدخال تفاصيل الشريحة الثانية يدويًا

أو مسح رمز الاستجابة السريعة (QR code) إذا تم تزويدك به.

عندما تصل إلى هذه الخطوة وتختار خيار “إضافة خط” أو “إضافة خط مزدوج”، ستواجهك خطوات محددة تعتمد على سياسة مشغل الاتصال وكيفية تفعيل الشريحة الثانية.

قد تحتاج إلى إدخال تفاصيل الشريحة الثانية يدويًا أو مسح رمز الاستجابة السريعة (QR code) إذا تم تزويدك به. إليك كيفية التعامل مع هذه الخطوة:

إدخال تفاصيل الشريحة الثانية يدويًا:

  1. بمجرد اختيار خيار “إضافة خط” أو “إضافة خط مزدوج”، قد يطلب منك إدخال معلومات الشريحة الثانية.
  2. قم بإدخال معلومات الشريحة مثل رقم الهاتف ورمز PIN (إذا كان مطلوبًا) وأي تفاصيل أخرى المطلوبة. يمكنك الحصول على هذه المعلومات من مشغل الاتصال الذي تستخدمه.

مسح رمز الاستجابة السريعة (QR code):

  1. إذا تم تزويدك برمز الاستجابة السريعة (QR code) من مشغل الاتصال، قد تحتاج إلى مسحه باستخدام كاميرا الهاتف.
  2. افتح تطبيق الكاميرا على هاتفك وقم بتوجيه الكاميرا نحو رمز الاستجابة السريعة (QR code). سيقوم الهاتف تلقائيًا بقراءة الرمز.

بمجرد إدخال التفاصيل بشكل صحيح أو مسح رمز الاستجابة السريعة (QR code)، ستتيح لك الخطوات القادمة تأكيد الإعدادات وتفعيل الشريحة الثانية على هاتفك iPhone 12. تأكد من متابعة التعليمات بعناية وإتمام جميع الخطوات المطلوبة لضمان نجاح عملية التفعيل.

7- تأكيد الإعدادات:

بمجرد إدخال التفاصيل اللازمة للشريحة الثانية يدويًا أو مسح رمز الاستجابة السريعة (QR code)، قد يتطلب منك النظام تأكيد الإعدادات التي قمت بها. هذه الخطوة مهمة للتأكد من أن جميع المعلومات المقدمة صحيحة ومطابقة لتفاصيل الشريحة الثانية. إليك كيفية التعامل مع هذه الخطوة:

تأكيد الإعدادات: بعد إدخال التفاصيل أو مسح رمز الاستجابة السريعة (QR code)، قد تظهر لك شاشة تحتوي على ملخص للإعدادات التي قمت بها.

مراجعة المعلومات: تحقق من جميع المعلومات المعروضة على الشاشة. تأكد من أن رقم الهاتف وأي تفاصيل أخرى تم إدخالها صحيحة ومطابقة للشريحة الثانية التي تريد تفعيلها.

التأكيد: إذا كانت المعلومات صحيحة وتريد الاستمرار في عملية التفعيل، انقر على زر “تأكيد” أو “موافق” (قد يكون اسم الزر مختلفًا حسب النظام) لإرسال البيانات وتفعيل الشريحة الثانية.

انتظار التفعيل: بعد التأكيد، قد يتم طلب منك الانتظار بضع لحظات حتى يتم تفعيل الشريحة الثانية وتأكيد الإعدادات.

التحقق من الاتصال: بمجرد تفعيل الشريحة الثانية، قد تظهر لك رموز أو مؤشرات على الشاشة تشير إلى حالة الشريحة الثانية (مثل قوة الإشارة). قد تحتاج إلى إجراء مكالمة تجريبية أو استخدام بيانات للتحقق من أن الشريحة الثانية تعمل بشكل صحيح.

من خلال تأكيد الإعدادات، ستضمن أن الشريحة الثانية تم تفعيلها بنجاح وأن الهاتف جاهز للاستفادة من خاصية الشريحة المزدوجة. إذا واجهت أي مشاكل أو احتجت إلى دعم إضافي، يمكنك دائمًا التواصل مع مشغل الاتصال للحصول على مساعدة.

8-تحديد الشريحة للمكالمات والبيانات:

بعد تأكيد الإعدادات وتفعيل الشريحة الثانية، سيتيح لك الهاتف اختيار كيفية استخدام الشرائح للمكالمات والبيانات.

يمكنك تحديد إحدى الشرائح لتكون الرئيسية والأساسية للاتصالات والبيانات، في حين يمكن أن تكون الشريحة الأخرى ثانوية وتُستخدم اعتمادًا على احتياجاتك. إليك كيفية تنفيذ هذه الخطوة:

  1. تحديد الشريحة الرئيسية: في القسم الذي تم تفعيل الشريحة الثانية من خلاله، قد تجد خيارًا لتحديد الشريحة الرئيسية. يمكنك اختيار الشريحة التي ترغب في استخدامها كشريحة رئيسية للمكالمات والبيانات.
  2. تحديد الشريحة الثانوية: كما يمكنك تحديد الشريحة الثانوية، والتي قد تكون للاستخدام في الاتصالات أو البيانات الثانوية. هذا يعني أن الشريحة الرئيسية ستستخدم للاتصالات الأساسية، في حين يمكن للشريحة الثانوية القيام بالمهام الثانوية.
  3. تعيين الإعدادات الافتراضية: بعد تحديد الشرائح للمكالمات والبيانات، يمكنك تعيين الإعدادات الافتراضية للشرائح. هذا يتضمن إعدادات الهاتف، مثل استخدام بيانات الخلوي، وإجراء المكالمات، وإرسال الرسائل النصية.

من خلال تحديد الشرائح للمكالمات والبيانات، ستتمكن من تعيين استخدام الشرائح بناءً على احتياجاتك وتفضيلاتك. يمكنك تغيير هذه الإعدادات في أي وقت من إعدادات الهاتف حسب احتياجاتك المستقبلية.

الانتهاء من تفعيل الشريحة الثانية في الايفون 12:

بمجرد أن تكمل جميع الإعدادات وتحديد كيفية استخدام الشرائح للمكالمات والبيانات، فإنك قد أكملت عملية تفعيل الشريحة الثانية بنجاح. ستكون الشريحتين الآن جاهزتين للاستخدام ويمكنك التبديل بينهما حسب احتياجاتك. إليك الخطوات الأخيرة في هذه العملية:

  1. الانتهاء من الإعدادات: بعد تحديد الشرائح وإكمال الإعدادات، قد تظهر لك شاشة تلميح بأنك قد انتهيت من إعداد الشرائح الثانية. قد تحتاج إلى النقر على زر “تم” أو “انتهاء” لإتمام العملية.
  2. الاستعداد للاستخدام: بعد الانتهاء، ستكون الشريحتين جاهزتين للاستخدام. يمكنك الآن التبديل بين الشريحتين حسب متطلباتك. يمكنك تحديد أي شريحة ترغب في استخدامها لإجراء المكالمات أو استخدام البيانات.
  3. التبديل بين الشرائح: لتبديل بين الشريحتين أثناء الاستخدام، قم بالانتقال إلى إعدادات الهاتف واختر الشريحة التي ترغب في استخدامها كرئيسية للمكالمات والبيانات. يمكن أن تكون هذه الخطوة مفيدة إذا كنت ترغب في تحديد شريحة معينة للاستخدام على سبيل المثال أثناء السفر أو توفير التكاليف.
  4. الاستمتاع بالاستخدام المزدوج: الآن بعد تفعيل الشريحة الثانية وتحديد إعداداتك، يمكنك الاستمتاع بخاصية الشريحة المزدوجة على iPhone 12. ستتمكن من إجراء المكالمات وإرسال الرسائل واستخدام البيانات من خلال أي من الشرائح حسب تفضيلاتك واحتياجاتك.

عند الانتهاء من هذه العملية، ستكون قد نجحت في تفعيل واستخدام الشريحة الثانية في iPhone 12، مما يتيح لك الاستفادة من خاصية الشريحة المزدوجة بكل سهولة وراحة.

ملاحظة حول الخطوات السابقة:

أن الخطوات قد تختلف قليلاً حسب إصدار نظام التشغيل iOS الذي يعمل عليه جهازك، وقد تختلف أيضًا تفاصيل الإعدادات حسب مشغل الاتصال الذي تستخدمه. إذا كنت تواجه صعوبات، يُفضل الاتصال بدعم مشغل الاتصال الخاص بك للحصول على المساعدة.

الخاتمة حول موضوع: طريقة تفعيل الشريحة الثانية في الايفون 12 

 

في الختام، تفعيل الشريحة الثانية في iPhone 12 يعد إجراءً مهمًا يتيح لك الاستفادة من خاصية الشريحة المزدوجة وتحقيق أقصى استفادة من جهازك. من خلال اتباع الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك بسهولة وبخطوات بسيطة تفعيل الشريحة الثانية وتكوينها وفقًا لاحتياجاتك. يمكنك الآن الاستمتاع بتجربة استخدام مزدوجة على هاتفك والتبديل بين الشرائح بسهولة لتلبية احتياجات الاتصال والبيانات المتنوعة. إذا كنت تحتاج إلى مزيد من المساعدة أو الدعم، لا تتردد في التواصل مع مشغل الاتصال الخاص بك للحصول على المساعدة والإرشادات الإضافية.

الأسئلة الشائعة FQA حول  طريقة تفعيل الشريحة الثانية في الايفون 12 

السؤال: ما هو الهدف من تفعيل الشريحة الثانية في iPhone 12؟

الإجابة: تفعيل الشريحة الثانية يتيح لك استخدام شريحتين اتصال في نفس الهاتف، مما يسمح لك بالتبديل بينهما واستخدامهما للمكالمات والبيانات بسهولة وفعالية.

السؤال: هل يدعم جميع مشغلي الاتصال الشريحة المزدوجة على iPhone 12؟

الإجابة: ليس جميع مشغلي الاتصال يدعمون الشريحة المزدوجة. تحتاج إلى التحقق من دعم مشغل الاتصال الذي تستخدمه للتأكد من إمكانية استخدام الشريحة الثانية.

السؤال: ما هي الخطوات الأولى لتفعيل الشريحة الثانية؟

الإجابة: تشمل الخطوات الأولى إدخال الشريحة الأولى في الهاتف وفتح تطبيق الإعدادات للبدء في عملية تفعيل الشريحة الثانية.

السؤال: كيف يمكنني إضافة الشريحة الثانية في iPhone 12؟

الإجابة: يمكنك إضافة الشريحة الثانية من خلال فتح تطبيق الإعدادات، ثم الانتقال إلى قسم الشبكات والاتصالات واختيار “إضافة خط” أو “إضافة خط مزدوج” واتباع التعليمات.

السؤال: هل يمكنني تحديد أي شريحة للاستخدام الرئيسي؟

الإجابة: نعم، يمكنك تحديد الشريحة التي ترغب في استخدامها كشريحة رئيسية للمكالمات والبيانات. يمكنك أيضًا تحديد شريحة ثانوية للاستخدام الثانوي.

السؤال: هل يمكنني تبديل الشرائح أثناء استخدام الهاتف؟

الإجابة: نعم، يمكنك تبديل الشرائح بسهولة أثناء استخدام الهاتف. يمكنك تحديد الشريحة التي ترغب في استخدامها في الإعدادات وفقًا لاحتياجاتك.

السؤال: هل يمكنني استخدام الشريحتين للمكالمات في نفس الوقت؟

الإجابة: يمكنك استقبال المكالمات على الشريحتين، ولكنك غالبًا ما تكون قادرًا على استخدام شريحة واحدة فقط للمكالمات النشطة في اللحظة.

السؤال: هل يمكنني تفعيل الشريحة الثانية بدون دعم من مشغل الاتصال؟

الإجابة: لا، يجب أن يقدم مشغل الاتصال دعمًا للشريحة المزدوجة. يجب عليك التحقق من إمكانية تفعيل هذه الخاصية مع مشغل الاتصال الخاص بك.

السؤال: هل يمكنني تغيير الشريحة الرئيسية والثانوية في أي وقت؟

الإجابة: نعم، يمكنك تغيير الشرائح وتحديد الرئيسية والثانوية في أي وقت من إعدادات الهاتف وفقًا لاحتياجاتك وظروفك.

السؤال: هل تؤثر استخدام الشريحتين على أداء البطارية؟

الإجابة: نعم، قد يكون هناك تأثير طفيف على أداء البطارية عند استخدام الشريحتين. إلا أن الفروق عادة تكون طفيفة وتعتمد على استخدامك للهاتف.

السؤال: هل يمكنني تفعيل الشريحة الثانية على أي هاتف iPhone؟

الإجابة: تعتمد قابلية تفعيل الشريحة الثانية على دعم الجهاز وإصدار نظام التشغيل. في العادة، يدعم الأجهزة الحديثة مثل iPhone 12 الشريحة المزدوجة، ولكن يجب التحقق من التوافق قبل الشراء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق