شروحات

ايقاف المكالمات وابقاء الانترنت يعمل في ايفون

كيف يمكننا ايقاف المكالمات وابقاء الانترنت يعمل في ايفون ؟

كيف يمكننا ايقاف المكالمات وابقاء الانترنت يعمل في ايفون ؟ هذا هو سؤال يطرحه العديد من المستخدمين الذين يسعون لتحقيق توازن مثالي بين التواصل الصوتي واستخدام الإنترنت على أجهزتهم.

وبينما تعتبر هواتف ايفون iPhone رمزًا للابتكار والأداء العالي، فإن تلبية هذه الحاجة تبقى مهمة جدًا.

في هذا الدليل، سنلقي نظرة عميقة على الخطوات والإعدادات التي يمكن أن تساعدك على إيقاف المكالمات الصوتية ومع ذلك السماح للإنترنت بالعمل بلا انقطاع.

وسواء كنت تبحث عن الهدوء أثناء استخدام تطبيقاتك المفضلة أو تحتاج إلى تصفح الويب دون تداخل، ستجد هنا خطوات بسيطة وسهلة تمكنك من تخصيص استخدام هاتفك بما يتناسب مع احتياجاتك الفردية. دعونا نستعرض هذا الموضوع بتفصيل، مما سيمكنك من الاستمتاع بتجربة استخدام iPhone الكاملة وفقًا لأسلوب حياتك واحتياجاتك.”

ايقاف المكالمات وابقاء الانترنت يعمل في ايفون
ايقاف المكالمات وابقاء الانترنت يعمل في ايفون
المزيد:

طريقة تفعيل الشريحة الإلكترونية في الآيفون

ما هي الهواتف التي تدعم الشريحة المدمجة eSIM؟

طريقة تفعيل الشريحة الثانية في الايفون 12

طريقة تشغيل شريحتين eSIM في نفس الوقت

اخفاء اسم شبكة واي فاي لمنع المتطفلين من الوصول لها

إيجابيات وسلبيات| وضع الطيران في الهاتف

اعادة ضبط المصنع لأجهزة اندرويد

ايقاف المكالمات وابقاء الانترنت يعمل في ايفون

لتحقيق ذلك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

أولا-الدخول إلى إعدادات الهاتف:

– فتح الشاشة الرئيسية: قم بفتح هاتفك واذهب إلى الشاشة الرئيسية.

– العثور على رمز الإعدادات: ابحث عن رمز “الإعدادات”، وهو عادةً رمزًا يشبه علامة عتاد أو علامتين على شكل عتاد متداخلتين. يمكن أن يكون هذا الرمز موجودًا على الشاشة الرئيسية أو في مجلد يحتوي على التطبيقات.

– النقر على رمز الإعدادات: بمجرد العثور على رمز الإعدادات، انقر عليه لفتح قائمة الإعدادات.

بعد تنفيذ هذه الخطوة، ستكون قد دخلت إلى قائمة الإعدادات على هاتفك. تتبع الخطوات التالية لاستكمال العملية.

ثانيا-البحث عن الخيار “هاتف”: 

بمجرد أن تكون داخل قائمة الإعدادات على هاتفك، يمكنك متابعة الخطوات التالية:

– البحث عن خيار “هاتف”: ابحث عن اسم أو علامة “هاتف” داخل قائمة الإعدادات. هذا الخيار عادةً ما يكون موجودًا في القائمة الرئيسية للإعدادات.

– النقر على الخيار “هاتف”: بمجرد العثور على خيار “هاتف”، انقر عليه بالضغط على الخيار نفسه أو على السطر الذي يحمل اسم “هاتف”.

بعد النقر على خيار “هاتف”، ستدخل إلى قائمة الإعدادات الخاصة بالهاتف الذكي. هناك يمكنك متابعة الخطوات القادمة للبحث عن خيار إيقاف المكالمات والاستمرار في استخدام الإنترنت عبر الشبكة الخلوية.

ثالثا-تعطيل خدمة المكالمات:

بمجرد أن تكون داخل قسم “هاتف” في قائمة الإعدادات على هاتفك، يمكنك متابعة الخطوات التالية لتعطيل خدمة المكالمات والاستمرار في استخدام الإنترنت:

– البحث عن خيار “إعدادات مكالمات” أو “اتصالات”: ابحث عن خيار يحمل اسم “إعدادات مكالمات” أو “اتصالات” داخل قسم “هاتف”. يمكن أن يكون اسم هذا الخيار مختلفًا اعتمادًا على نسخة نظام التشغيل.

– النقر على الخيار المناسب: بمجرد العثور على الخيار المناسب، انقر عليه بالضغط على الخيار نفسه أو على السطر الذي يحمل اسم هذا الخيار.

– تعطيل خدمة المكالمات: داخل إعدادات مكالمات أو الاتصالات، قد تجد خيارًا لتعطيل خدمة المكالمات أو إعدادات الهاتف الصوتي. اتبع الإعدادات الموجودة وقم بتفعيل خيار تعطيل المكالمات أو الصوت.

بهذا، ستكون قد تمكنت من تعطيل خدمة المكالمات على هاتفك. الخطوات المتبقية ستشمل العودة إلى الصفحة الرئيسية والاستمرار في استخدام الإنترنت بشكل طبيعي.

ايقاف المكالمات وابقاء الانترنت يعمل في ايفون
ايقاف المكالمات وابقاء الانترنت يعمل في ايفون

اقرأ أيضا

أداة مهمة ومفيدة| كيفية انشاء بريد مؤقت

كيفية حذف المقاطع السيئة من الانستقرام

كيفية منع المقاطع السيئة في تيك توك

إيقاف تنزيل الفيديوهات والصور من واتس اب

كيفية التسجيل في Search Labs

رابعا-تعطيل الاتصالات الصوتية: 

بعد أن تكون داخل قسم إعدادات المكالمات (أو الاتصالات)، يمكنك اتباع الخطوات التالية لتعطيل الاتصالات الصوتية والحفاظ على استخدام الإنترنت:

– البحث عن الخيار المناسب: داخل إعدادات المكالمات (أو الاتصالات)، ابحث عن خيار يتيح لك تعطيل الاتصالات الصوتية (مثل الاتصالات الهاتفية). غالبًا ما يكون هذا الخيار مُعرَّف بوضوح بشكل “تعطيل الاتصالات الصوتية” أو شبيه.

– تفعيل الخيار: بمجرد العثور على الخيار المناسب، قم بتفعيله عن طريق النقر عليه. قد يكون هذا من خلال تحويل زر التبديل من “تشغيل” إلى “إيقاف”، أو بوضع علامة صح أو اختيار الخيار الذي يعبر عن تعطيل الاتصالات الصوتية.

– حفظ التغييرات: بعد تفعيل الخيار لتعطيل الاتصالات الصوتية، قد يُطلب منك تأكيد التغييرات. اتبع التعليمات لحفظ التغييرات التي أجريتها.

بهذه الخطوة، ستكون قد قمت بتعطيل الاتصالات الصوتية على هاتفك، مما سيتيح لك استخدام الإنترنت دون تداخل المكالمات الصوتية.

خامسا-العودة إلى الصفحة الرئيسية: 

بمجرد أن تكون قد قمت بتعطيل خدمة المكالمات والاتصالات الصوتية، يمكنك العودة إلى الصفحة الرئيسية لهاتفك. هناك عدة طرق يمكن استخدامها للوصول إلى الصفحة الرئيسية:

– اضغط على زر “الصفحة الرئيسية” (Home): إذا كان هاتفك يحتوي على زر “الصفحة الرئيسية”، فيمكنك ببساطة النقر عليه للعودة إلى الصفحة الرئيسية.

– سحب لأسفل من الجزء العلوي للشاشة: في بعض الهواتف، مثل الهواتف الذكية بنظام iOS (iPhone)، يمكنك سحب إصبعك من الجزء العلوي للشاشة إلى الأسفل للعودة إلى الصفحة الرئيسية.

– استخدام الزر الخاص بالتطبيقات المفتوحة مؤخرًا: في بعض الأجهزة، يمكنك استخدام زر متعدد المهام أو زر التطبيقات المفتوحة مؤخرًا للعودة إلى الصفحة الرئيسية.

بعد تنفيذ هذه الخطوة، ستعود إلى الصفحة الرئيسية لهاتفك ويمكنك الآن الاستمرار في استخدام الإنترنت بشكل طبيعي دون تداخل المكالمات الصوتية.

يرجى ملاحظة أنه عند تعطيل الاتصالات الصوتية، لن يكون بإمكانك تلقي أو إجراء المكالمات. إذا كنت ترغب في تفعيل خدمة المكالمات مرة أخرى، يمكنك العودة إلى إعدادات الهاتف وإلغاء تفعيل هذا الخيار.

فوائد إيقاف المكالمات والسماح للإنترنت بالعمل على هواتف ايفون iPhone 

  1. تجربة استخدام مريحة: يمكنك الاستمتاع بتجربة استخدام الهاتف دون التداخل المحتمل للمكالمات الصوتية. هذا يعني أنك ستتمكن من التصفح واستخدام التطبيقات دون انقطاع.
  2. الاستفادة القصوى من الإنترنت: بفضل هذا الإجراء، يمكنك الاستمرار في استخدام الإنترنت بكل سهولة ودون قيود. ستكون قادرًا على تصفح الويب، استخدام تطبيقات البريد الإلكتروني، ومشاركة المحتوى بحرية.
  3. توفير الطاقة والبطارية: إيقاف المكالمات يمكن أن يساهم في توفير طاقة البطارية على الهاتف. إذا كنت لا تحتاج إلى استقبال المكالمات، يمكن أن تبقى الهاتف في وضع الطيران للحفاظ على شحن البطارية لفترة أطول.
  4. التركيز والانغماس في المهام: يُمكن استخدام هذا الإعداد لتحقيق فترات من التركيز والإنتاجية، خصوصًا إذا كنت بحاجة إلى تنفيذ مهام هامة أو مشاريع تتطلب التفرغ دون انشغال بالمكالمات.
  5. التصفح في الأماكن العامة: عندما تكون في الأماكن العامة مثل النقل العام أو الأماكن التي يُفضل عدم إجراء مكالمات صوتية فيها، يمكنك الاستمرار في استخدام الإنترنت دون التسبب في إزعاج الآخرين.
  6. الخصوصية والراحة: إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بالخصوصية أو تجنب التداخل مع المكالمات الواردة، يمكنك تفعيل وضع الطيران للاستمرار في استخدام هاتفك براحة وسلام.

استخدام هذا الإعداد يعتمد بشكل كبير على احتياجاتك الشخصية وظروف استخدامك. يساهم في توفير تجربة مخصصة لاستخدام هاتفك الذكي، مما يجعله أداة أكثر فعالية وملائمة لأسلوب حياتك.

سلبيات إيقاف المكالمات والسماح للإنترنت بالعمل على هواتف ايفون iPhone:

  1. فقدان إشعارات المكالمات: عند تفعيل وضع الطيران، ستفقد إشعارات المكالمات الواردة والرسائل النصية. قد تفوتك مكالمات هامة أو رسائل حينها.
  2. قيود الاتصال الطارئ: وضع الطيران يعطل جميع وظائف الاتصال، بما في ذلك الاتصالات الطارئة. في بعض الحالات، قد تحتاج إلى استقبال مكالمة طارئة أو إجراء مكالمة طارئة.
  3. تأثير على تطبيقات الرسائل الفورية: بما أن وضع الطيران يعطل الاتصالات، قد تتأثر تطبيقات الرسائل الفورية مثل WhatsApp وTelegram وغيرها، وقد لا يمكنك استقبال الرسائل بشكل فوري.
  4. فقدان استخدام الهاتف كهاتف: على الرغم من أنك ستستمر في استخدام الإنترنت، إلا أنك ستفقد القدرة على إجراء واستقبال المكالمات الصوتية، وهو قد يكون مشكلة في حالات الاتصالات الهامة.
  5. تأثير على تتبع الموقع وخدمات الموقع: قد يؤثر وضع الطيران على تقنيات تتبع الموقع وتقنيات الملاحة التي تعتمد على الاتصال الخلوي، مما قد يجعل استخدام تطبيقات الخرائط وتحديد الموقع أقل دقة.
  6. إزعاج للآخرين في بعض السياقات: في حال استخدام الهاتف في أماكن تتطلب هدوءًا، مثل الأماكن العامة أو النقل العام، قد يكون التصفح واستخدام التطبيقات مع وضع الطيران مزعجًا للآخرين.
  7. تأثير على استخدام بعض التطبيقات: قد تتأثر بعض التطبيقات التي تعتمد على الاتصال المستمر بالإنترنت، مثل تطبيقات الدردشة الصوتية أو الفيديو.

إذا كانت هذه السلبيات تؤثر على احتياجاتك واستخدامك اليومي، فقد تحتاج إلى مراعاة ما إذا كان تفعيل وضع الطيران هو الخيار المناسب لك في كل الحالات أم لا.

خاتمة موضوع: ايقاف المكالمات وابقاء الانترنت يعمل في ايفون 

“في عالم يتغير بسرعة، يسعى الجميع إلى الاستفادة القصوى من تقنيات الهواتف الذكية التي تمكننا من التواصل والتفاعل بسهولة. من خلال هذا الدليل، تعلمنا كيفية إيقاف المكالمات والاستمرار في استخدام الإنترنت على هواتف iPhone بسهولة ويسر. باستخدام الخطوات والإعدادات المناسبة، يمكن للمستخدمين الآن تخصيص استخدامهم للهاتف وفقًا لاحتياجاتهم الشخصية.

سواء كان ذلك لتصفح الويب بدون تداخل المكالمات أو للاستمتاع بتجربة تطبيقاتهم المفضلة دون انقطاع، فإن خيار إيقاف المكالمات والسماح للإنترنت بالعمل يفتح أمام المستخدمين أبوابًا جديدة للاستفادة من مزايا هواتفهم. نأمل أن يكون هذا الدليل قد قدم لكم الإرشادات والمعلومات اللازمة لتحقيق هذا الهدف، والاستمتاع بتجربة استخدام هواتف iPhone بأقصى قدر من الفعالية والراحة.

لذا، ابتكروا واستمتعوا بالتواصل واستخدام الإنترنت بطريقتكم الخاصة، مع الاستفادة الكاملة من كل ميزة تقنية تقدمها لكم هذه الأجهزة الذكية.”

الأسئلة الشائعة FQA حول كيفية إيقاف المكالمات والسماح للإنترنت بالعمل على هواتف ايفون

السؤال 1: كيف يمكنني إيقاف المكالمات والاستمرار في استخدام الإنترنت على iPhone؟

الإجابة: يمكنك إيقاف المكالمات والسماح للإنترنت بالعمل على iPhone من خلال الدخول إلى إعدادات الهاتف وتفعيل وضع الطيران، وهو وضع يقوم بإيقاف وظائف الاتصال والتواصل ويسمح فقط بالاستفادة من الإنترنت.

السؤال 2: هل سيتم منعي من استقبال الرسائل أيضًا عند تفعيل وضع الطيران؟

الإجابة: نعم، عند تفعيل وضع الطيران، ستتوقف جميع وظائف الاتصال والتواصل، بما في ذلك استقبال الرسائل النصية والمكالمات. سيكون لديك فقط القدرة على استخدام الإنترنت.

السؤال 3: هل يمكنني استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني أثناء تفعيل وضع الطيران؟

الإجابة: نعم، بإمكانك استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني أثناء تفعيل وضع الطيران، حيث سيكون لديك القدرة على الاتصال بالإنترنت واستخدام التطبيقات التي تحتاج إلى اتصال بالشبكة.

السؤال 4: هل يمكنني تلقي مكالمات الواي فاي أثناء وضع الطيران؟

الإجابة: نعم، يمكنك استقبال مكالمات الواي فاي أثناء تفعيل وضع الطيران. مكالمات الواي فاي تستند إلى اتصال الإنترنت بدلاً من شبكة المحمول، لذا لن تتأثر بتفعيل وضع الطيران.

السؤال 5: هل يجب علي تفعيل وضع الطيران كل مرة ترغب في إيقاف المكالمات والاستمرار في استخدام الإنترنت؟

الإجابة: لا، يمكنك تفعيل وضع الطيران من إعدادات الهاتف لمرة واحدة، ثم سيتم إيقاف جميع وظائف الاتصال والتواصل عند تفعيله. يمكنك تعطيل وضع الطيران لاحقًا عندما ترغب في استخدام وظائف الاتصال مرة أخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق